منتديات الزبيدي

انت لست عضوا في منتدياتنا
لم لا تنضم إلينا سجل الآن

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

لمسة حب - 1150
 
بنت زبيد - 881
 
الراغب - 818
 
Xman - 498
 
عضو محترف - 206
 
قطرة ندى - 166
 
مـ ح ـمد - 160
 
sag - 114
 
الحوت - 75
 
الاتحادي - 70
 

المواضيع الأخيرة

تصويت

من الأفضل بين هذه الألعاب
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
58% 58% [ 7 ]
25% 25% [ 3 ]
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 12


    نصائح للمحافظة على الشعر

    شاطر
    avatar
    بنت زبيد
    عضو VIP
    عضو VIP

    انثى عدد الرسائل : 881
    المزاج : relaxed
    المؤهل الدراسي : جامعي
    الدولة : السعودية
    القسم المفضل : منتداك المفضل
    السٌّمعَة : 3
    النقاط : 1338
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009

    نصائح للمحافظة على الشعر

    مُساهمة من طرف بنت زبيد في 17/09/09, 02:03 am

    أنشطة الصيف مثل السباحة وحرارة الجو تؤثر على شعرك وتفقده جماله، لتحافظي على صحة شعرك وبريقه خاصة إذا كان قد تعرض لمواد كيماوية، اتبعي خطة العناية بالشعر التالية.

    نصائح لأنشطة الصيف
    1- غيري نوع الشامبو ومرطب الشعر: اختاري شامبو ومرطبا للشعر مخصصين للشعر الجاف فحتى إذا لم يكن شعرك جافا فبتعرضه للشمس ومياه البحر أو حمام السباحة سيصبح جافا كما أن غسله يوميا أيضا سيجعله يفقد زيوته.

    2- استخدمي كريمات من النوعية التي تبقى بالشعر: المستحضرات التي لا تشطف وتبقى بالشعر تحتوي عادة على مواد تحمي الشعر من تأثير أشعة الشمس خاصة الملون.

    3- بللي شعرك قبل السباحة: الشعر الجاف يمتص مياه البحر أو حمام السباحة أكثر من الشعر المبتل وبذلك يتأثر بالمح وكلور حمام السابحة أكثر، بللي شعرك بمياه عادية قبل النزول للبحر أو حمام السباحة.

    4- لا تنسي قناع الشعر: ضعي قناعا لتغذية شعرك وترطيبه مرة في الأسبوع واختاري قناعا يحتوي على زيت الأفوكادو أو زبدة الشيا.

    6 نصائح للعناية بشعرك هذا الصيف
    تبدأ العناية بالشعر والحفاظ على حيويته من اختيار الشامبو الملائم لنوعيته، وتطبيقه بالطريقة المناسبة. تابعى نصائحنا فى هذا المجال لتحسنى الإختيار وتحافظى على شعر متألق دائماً.

    1) لا تغسلى شعرك بشكل يومى إذا كان دهنياً، بل أكتفى بغسله مرة كل يومين أو ثلاثة، واستعملى لذلك شامبو منظماً للإفرازات الدهنية تدلكينه بنعومة على رأسك، تفادياً لتحفيز الغدد الدهنية، وامتنعى عن استعمال الكونديشينر بشكل نهائى بعد الشامبو.

    2) لا تغسلى شعرك بشكل يومى إذا كان جافاً، بل أغسليه مرتين فى الأسبوع فقط، كى تسمحى للمادة الدهنية التى تفرزها فروة الرأس بترطيب ألياف الشعر ومنحها النعومة المطلوبة، إستعملى الشامبو المرطب والمغذى والمملّس، واتركيه لمدة 3 دقائق على شعرك قبل شطفه.

    3) إغسلى شعرك يومياً إذا كنت مدمنة على استعمال منتجات تصفيف الشعر، فالهلام والرغوة والرذاذ تحتوى على مواد شمعية مقولبة للتسريحة غنية بالسيليكونات والبوليمرات التى تلتصق بالشعر، حاملةً معها الغبار المتطاير فى الجو. إستعملى فى هذه الحالة شامبو ينظف الشعر بالعمق دون إيذاء فروة الرأس.

    4) إذا كنت تضعين القبعة أو الحجاب باستمرار، فمن شأن ذلك أن يساهم فى تعرق فروة رأسك ويجعل شعرك زيتياً ومنسدلاً من دون أى حيوية، للتخلص من هذه المشكلة، إغسلى شعرك بشكل يومى واختارى تركيبة الشامبو التى تزوّد بصيلات الشعر بالأوكسجين وتحفز فروة الرأس.

    5) إذا كان شعرك ناعماً جداً، مسطح الجذور ويفتقد إلى الحيوية، إغسليه يومياً بشامبو يزيد من سماكة خصلات الشعر ويرفع جذورة عن فروة الرأس، دلكى هذا الشامبو على فروة رأسك واتركيه لبعض الوقت قبل شطفه بالماء، ثم أستعملى، وشعرك لا يزال رطباً، رغوة مكثفة للحجم قبل تجفيفه.

    6) إذا كان شعرك المجعد يفقد مظهره الجميل عند النوم على الوسادة فيصبح أشعث ومتطايراً، إغسليه يومياً فى الصباح بشامبو ناعم جداً وغنى بالمكوّنات المنشّطة، واتركى هذا الشامبو على رأسك لمدة دقيقتين حتى تتغلغل مكوّناته فى ألياف الشعر.

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/12/17, 01:27 am