منتديات الزبيدي

انت لست عضوا في منتدياتنا
لم لا تنضم إلينا سجل الآن

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

لمسة حب - 1150
 
بنت زبيد - 881
 
الراغب - 818
 
Xman - 498
 
عضو محترف - 206
 
قطرة ندى - 166
 
مـ ح ـمد - 160
 
sag - 114
 
الحوت - 75
 
الاتحادي - 70
 

المواضيع الأخيرة

تصويت

من الأفضل بين هذه الألعاب
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
58% 58% [ 7 ]
25% 25% [ 3 ]
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 12


    طبيب يمني يبهر العالم

    شاطر

    الراغب
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر عدد الرسائل : 818
    الدولة : اكتب اسم الدولة
    القسم المفضل : منتداك المفضل
    السٌّمعَة : 4
    النقاط : 412
    تاريخ التسجيل : 23/09/2008

    طبيب يمني يبهر العالم

    مُساهمة من طرف الراغب في 11/10/09, 04:43 am

    طبيب يمني يبهر العالم








    (نشوان باراساوند) هو ابتكار يعالج مرض تصلب الشرايين دون إجراء عملية جراحية ودون ألم أو مضاعفات حصل به الطبيب والجراح اليمني الدكتور خالد نشوان على وسام (فارس) من قبل الاتحاد الدولي للمخترعين لاختراعه الطبي الذي أبهر العالم.
    وقال نشوان: "إن هناك إقبالا على هذا الجهاز من قبل العديد من دول العالم بينها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية."
    وأوضح أن هذا الوسام الذي منحه له اتحاد المخترعين الدوليين وهو هيئة دولية تضم في عضويتها 86 دولة لا يمنح إلا بعد حصول المخترع على ما لا يقل عن ثلاث جوائز دولية كبرى وان يكون اختراعه ذا أهمية كبيرة في حياة الإنسانية.
    وحول طريقة المعالجة عن طريق الجهاز المخترع قال الجراح العالمي اليمني الذي يقيم في المجر إن المعالجة تتم من خلال استخدام الموجات تحت الصوتية والصوتية وفوق الصوتية مجتمعة لافتاً إلى أن المعالجة من خلال هذا الجهاز أثبتت نجاحها علميا من قبل معاهد غربية متطورة.
    وتطرق إلى كيفية ولادة فكرة هذا الجهاز وقال إنه بحكم عمله في قسم الجراحة في المستشفيات المجرية كان يواجه بشكل يومي مرضى تصلب الشرايين ما ولد لديه قضية شعورية وأخلاقية بضرورة إيجاد حل لمعاناة هؤلاء المرضى سرعان ما تحولت بعد مرحلة طويلة من البحوث إلى ابتكار هذا الجهاز.
    وحول ما يميز اختراعه جهاز (نشوان باراساوند) أوضح أن هذا الجهاز لا يتطلب سوى 20 جلسة حيث لا يحتاج المريض إلى ترك مكان عمله كما أنه يعيش حياته بشكل طبيعي حيث تكون المعالجة آمنة وبدون عقاقير طبية تدخل إلى الدم أو إجراء فتحات في الجسد ما يعرضها للجراثيم و البكتريا
    وأوضح أن هذا الجهاز يعتبر انجح وسيلة علاجية عرفها المجتمع الطبي من بين الوسائل غير الجراحية مشيرا إلى انه حصل على براعة الاختراع عن هذا الاختراع كما انه له العديد من الاختراعات العلمية بينها اختراعان مسجلان رسميا في هيئة حقوق الملكية في المجر باسمه.
    ورأى أن تطور الدول بات يقاس اليوم بعدد المخترعين الذين يظهرون كل عام لكل مليون نسمة مشيرا على سبيل المثال إلى أن كوريا الجنوبية لديها ما يقارب من 1500 مخترع لكل مليون نسمة في الوقت الذي لا يصل هذا العدد حتى لمخترع واحد في العالم العربي .
    ورأى المخترع اليمني أن تفوق الدول الغربية في عدد مخترعيها يعود بشكل أساسي إلى وجود جملة من المميزات بينها البنية التحتية لولادة وتطوير وحماية الاختراع معتبراً أن المشكلة الأساسية في عالمنا العربي تعود إلى عدم وجود مثل هذه البنية التحتية اللازمة فضلا عن صعوبة تحويل الاختراع إلى واقع حقيقي قابل للتفعيل.
    وحث المخترع اليمني العلماء العرب على التكاتف مع بعضهم البعض لإنشاء اتحاد للمخترعين العرب بالتعاون مع الجامعات العربية والمخترعين وتحويلها إلى مؤسسات أكاديمية مفعلة مع القطاع الخاص للتمويل والتطوير.
    وأشار نشوان إلى أن 51 بالمائة من أسباب الوفاة في الدول المتقدمة تعود بالدرجة الأولى إلى الأوعية الدموية حيث تبتر كل عام مليون قدم كما ثبت أن العمليات الجراحية لا يمكن إجراؤها إلى ما نهاية لان الأنسجة لا تقبل بسهولة العمليات الجراحية.
    يذكر أن الدكتور خالد نشوان من مواليد 1970 في محافظة صنعاء اليمنية وحصل على الدكتوراه في مجال الجراحة في جامعة بيتش الطبية المجرية وله مواهب متعددة إضافة إلى مهنته كجراح عالمي ومخترع وخصوصا في مجال الأدب والفكر حيث يعد من الشخصيات الأدبية الهامة في دولة المجر ومنح جائزة الأدب المجري لعام 2001 من فيدرالية الاتحادات المجرية العامة وله عدة مؤلفات في هذه المجالات.
    avatar
    لمسة حب
    وسام الكاتب المميز
    وسام الكاتب المميز

    المزاج : استهبل مرة ثانية
    انثى عدد الرسائل : 1150
    المزاج : كوكتيل
    الدولة : ارض الله الواسعه
    القسم المفضل : قسم الحياه
    السٌّمعَة : 3
    النقاط : 822
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    رد: طبيب يمني يبهر العالم

    مُساهمة من طرف لمسة حب في 13/10/09, 12:35 am

    العرب العرب ....لدينا الكثير من العقول ولكن لدينا الكثير ايضا من المصاعب والتعقيدات والانانية وما ظهرت براعة هذاالجراح الا لانه في الخارج .......

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/12/17, 01:31 am