منتديات الزبيدي

انت لست عضوا في منتدياتنا
لم لا تنضم إلينا سجل الآن

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

لمسة حب - 1150
 
بنت زبيد - 881
 
الراغب - 818
 
Xman - 498
 
عضو محترف - 206
 
قطرة ندى - 166
 
مـ ح ـمد - 160
 
sag - 114
 
الحوت - 75
 
الاتحادي - 70
 

المواضيع الأخيرة

تصويت

من الأفضل بين هذه الألعاب
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
58% 58% [ 7 ]
25% 25% [ 3 ]
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 12


    اليمن--الجزءالسادس

    شاطر
    avatar
    لمسة حب
    وسام الكاتب المميز
    وسام الكاتب المميز

    المزاج : استهبل مرة ثانية
    انثى عدد الرسائل : 1150
    المزاج : كوكتيل
    الدولة : ارض الله الواسعه
    القسم المفضل : قسم الحياه
    السٌّمعَة : 3
    النقاط : 822
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    اليمن--الجزءالسادس

    مُساهمة من طرف لمسة حب في 07/10/08, 05:01 am

    (اليمن) ماذا اقول عن تلك البلاد العجيبة ومن اين ابدأ؟؟

    اليمن مهد الحضارات القديمه واصل العرب وبلد الاصالة والعروبة والقدم ،مدحها الرسول(صلى ا
    لله عليه وسلم)عدة مرات فقال [بارك الله في يمننا وفي شامنا]ومدح اهلها فقال[الايمان يماني والحكمة يمانية]و(اليمن الطبيعي)(وليس السياسي)كان في القديم من عمان مرورا بجنوب مناطق المملكة حتى اقصى جنوب غرب الجزيرة .وكانت تقسم ليمنيين يمن جنوبي واخر شمالي (سياسيا)وكان اهل اليمن الجنوبي بجانب بحر العرب فتمر عليهم السفن والمسافرين والبضائع فأختلطوا كثيرا بأهل البلاد الاخرى .اما شعب اليمن الشمالي فكانوا داخل الجبال والمزارع والحقول و لم يختلطواكثيرا الا بالاتراك زمن العهد العثماني . واليوم هم يمن واحد.
    عندما تزور صنعاء اليمن وتذهب لباب اليمن تشعر وكأنك في مغامرة مثيرة تشعر وكأنك دخلت آلة الرجوع للزمن الماضي كما في الافلام وترجع اكثر من 1000 سنه للخلف فهو معلم تاريخي سياحي والمدخل الاساسي لمدينة صنعاء القديمة وجزء من سورها وكانت هناك ابواب غيره اندثرت حيث قيل ان الذي يناها هو سام بن نوح عليه السلام !!! تخيلوا كل هذا العمر شي عجيب!!!!وهو يلف المدينه ويأخذ شكل 8 بالانجليزيه وبداخله اسواق قديمه جدا تعكس الثقافة التقليديه اليمنية من ملابس تراثية وازياء وصناعات حرفية من خناجر مرصعة بالاحجار الكريمة والتى يصل سعرها الى مئات الالوف تستخدم كتحف فنية جميله وترى النحاسيات والمصوغات الفضية المشهوره والعود الاصيل والعطور العربيه والهنديه العتيقه والحنه والوانها والبن وانواعه .هناك تجد الشوارع الضيقة والمباني القديمه جدا جداشيء رائع لاتراه في اي بلدغير اليمن.
    اما صنعاء الجديدة فهي مدينه عاديه كمدن العالم الثالث التي تحاول النهوض.وهناك مدن فيها مناظر طبيعية جميله وخضرة حلوة (بس مش زي خضرة اوروبا او خضرة الشرق)،وتجد على الجبالالشاهقه مباني متقنه قديمه اتعجب دائما كيف يصعدون اليهاو نساء الجبال غاية في الحسن والجمال لم ار مثلهن في كل بلاد العالم بياض شفاف مشرب بحمرة وشعور شقراء ذهبيه وعيون زرق اوخضر وملامح رائعه واجسام دقيقه وشفاة ممتلئة ناعمة وملاحة لاتمل منها ابدا ؛ولكن هناك مشكلة بسيطه اقترب قليلا وستعرف.....ان بعض اهل الجبال بعيدين عن الحضارة والرقي بل وحتى ابسط حقوق الانسان وبحكم برودة مناطقهم لا يحتاجون الى الاستحمام كثيرا و........ Laughing .
    وهناك مناطق اخرى حارة مثل حرارة جزيرتنا العربية وخاصة في القسم الغربي من اليمن هناك اناسها مختلفون متعلمون مثقفون ولكن هم شعب عكس شعب لبنان تماما فآخر ما يفكرون فيه هو المظهر فتجد انسان يلبس ملابس رثه (اعتقد)انها لم تغسل منذ وقت طويل واغراض كثيرة وتحس انه يكسر الخاطر ونفسك تعطيه بخشيش وفجأة تكتشف انه يملك عدة مصانع واراضي وعمائر وبلاوي متلتله اويطلع بروفوسور او دكتور في الجامعة اوذا منصب علمي عالي !!!!ياسبحان الله الأهتمام بالمظهر المبالغ فيه سيىء واهماله جدا ايضا سيىء فنحن امة الاسلام امة الوسط...
    اما الاماكن التراثيه فبالطبع حتلاقي الكثير منها مثل منارة (المحضار) والتى تعد من اطول المنارات المصنوعة من الطين في العالم وهناك مدينه (شبام) التى بها اول ناطحات سحاب في العالم‘ وحتلاقي آثار تعود لحوالي 1400 سنه قبل الاسلام لحضارة سبأ.اما المدن الحديثه ففيها انواع المنتزهت اللي في كل البلاد العاديه.
    من ناحية اخلاق الشعب اليمني فهو شعب رائع تلاقي فيه صفات ما تلاقيها في اي شعب اخر ..الامانة والاخلاص والطيبه والشهامة (وحطوا تحتها 3 خطوط) رجالهم جدا شهميين وحارين وغيوريين وياويلك اذا (اسأت او مسيت شعره من اهلهم) محافظين كثير على الحجاب رغم عدم ارغامه قانونيا ورغم عدم استقامة كل من يتحجب!!! نفوسهم عزيزة جدا فأنتبه بل احذر ان تجرح كرامة يمني اوتصرخ فيه اوتهينه (فالخنجر في خصره)و(القات في فمه) ومافي اسهل منا؟؟؟؟؟؟----- pale
    اما هذا المسمى بالقات فهو حكاية هو ورق لنبات يزرع في اليمن الشمالي بكثرة ويتناوله الشعب كمنبه يوضع كمية كبيرة منه بالفم ويترك (ليخمر)عدة ساعات يععععععععععع وبعدها تحس بالتركيز الشديد جدا جدا واللي يخليك مركز في لاشىء يعني يقلب لتناحه Shocked ،وهو غالي الثمن فحفنة صغيرة منه ب100 ريال سعودي تصورا !مع ضعف حالتهم الاقتصادية لذلك فقد حرمه العلماء فهو مضيعة ومفسدة للوقت والمال والدين فهناك جلسات خاصه له لااعرف كيف تقام ولكنه بلا شك ضياع لطاقات الشعب وتخدير لقدراته...... drunken
    هناك شواطىء جميلة على بحر العرب ،وهناك لاتفرق ابدا بين غني ولا فقير فالكل بسيط (الا اذا رأيت سيارته او منزله اوعرفت مايملك)
    وحقيقة عندما زرت اليمن سررت ولكني تمنيت ان ارجع سريعا lol!
    avatar
    لمسة حب
    وسام الكاتب المميز
    وسام الكاتب المميز

    المزاج : استهبل مرة ثانية
    انثى عدد الرسائل : 1150
    المزاج : كوكتيل
    الدولة : ارض الله الواسعه
    القسم المفضل : قسم الحياه
    السٌّمعَة : 3
    النقاط : 822
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    رد: اليمن--الجزءالسادس

    مُساهمة من طرف لمسة حب في 22/04/09, 06:21 pm

    Nervous 2 Nervous 2 Nervous 2 Nervous 2

    وين الردود؟؟؟؟ على الاقل كل واحد يكتب تجربته الخاصة لسفراتة وزياراته للبلدان

    الراغب
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر عدد الرسائل : 818
    الدولة : اكتب اسم الدولة
    القسم المفضل : منتداك المفضل
    السٌّمعَة : 4
    النقاط : 412
    تاريخ التسجيل : 23/09/2008

    رد: اليمن--الجزءالسادس

    مُساهمة من طرف الراغب في 22/04/09, 07:59 pm

    والله شوقتونا فعلا نفس اروحها جميله جدا يسلموا على التجارب الجميله انت بمثابة كشاف يكشف الطريق لنا مشكوره

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/11/17, 08:15 pm