منتديات الزبيدي

انت لست عضوا في منتدياتنا
لم لا تنضم إلينا سجل الآن

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

لمسة حب - 1150
 
بنت زبيد - 881
 
الراغب - 818
 
Xman - 498
 
عضو محترف - 206
 
قطرة ندى - 166
 
مـ ح ـمد - 160
 
sag - 114
 
الحوت - 75
 
الاتحادي - 70
 

المواضيع الأخيرة

تصويت

من الأفضل بين هذه الألعاب
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
58% 58% [ 7 ]
25% 25% [ 3 ]
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 12


    جمالك + صحتك= حياة أفضل

    شاطر

    الراغب
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر عدد الرسائل : 818
    الدولة : اكتب اسم الدولة
    القسم المفضل : منتداك المفضل
    السٌّمعَة : 4
    النقاط : 412
    تاريخ التسجيل : 23/09/2008

    جمالك + صحتك= حياة أفضل

    مُساهمة من طرف الراغب في 20/11/08, 02:31 am

    مشاكل الحياة العصرية السريعة والضغوط اليومية سواء في العمل أو المنزل، قد تسبب لك الأرق والإرهاق وضغوط عصبية ونفسية عديدة.

    لذا نقدم لك بعض العناصر الغذائية الطبيعية المحتوية على فيتامينات وعناصر مهمة لقيام أجهزة جسمك بوظيفتها بطريقة سليمة، كما أنها تساعد في إتزان هرموناتك، لذا عليك بتزويد مستويات الطاقة، والتقليل من الضغط العصبي والتمتع بنوم هاديء بالليل وذلك باتباع القليل من التغيرات لنظام رجيمك المتبع.

    المشكلة: الأرق
    الإفراط في النشاط الذهني والعقلي يسبب الأرق، لذا اعملي على تقليل مستوى الطاقة قبل فترة النوم، وذلك بتجنب بعض العناصر الغذائية. يقول طبيب الأمراض النفسية : "لا تذهبي للنوم بمعدة ممتلئة، وحاولي التحكم في الأطعمة المثيرة كالمخللات و الطماطم والشيكولاتة".

    1- حاربي الضغط العصبي: بتناول الموز، لأنه يعمل على تهدئة الأعصاب وتنشيط العقل. يقول Dr. Isaac: " فهو ضروري لعمل الأنزيمات الضرورية في الجهاز العصبي. والموز أيضا من أكثر الفواكه، التي يسهل هضمها".

    2- حبوب الذرة لمزيد من الإشراق: " تحتوي الذرة على الفوسفور، المغنيسيوم، الحديد وفيتامين A بعد يوم مجهد يزيد الفوسفور من الطاقة البدنية والتركيز الذهني. لإنعاش وجبة إفطارك جربي العناصر الغذائية الطبيعية، رقائق ذرة الأرز.

    3- الخس لتهدئة الأعصاب: يمنع التأرجح السريع في مستويات السكر الإسترخاء والراحة . يقول Dr. Issac : " يعمل الخس على تحرر كمية ثابتة من السكر، كما يسرع من عملية الإمتصاص. (التي تحدث أثناء النوم الطبيعي للجسم والمحفزة للمواد الكيميائية) مثل التريبتوفان، الذي يزيد من مستوى السيروتونين، الذي ينظم دورة نومك".

    4- شاي بالأعشاب للراحة: يقول Dr. Issac : " يسبب كلا من الجنجل، الكاموميل والنعناع النوم. ضعي خليط من هذه العناصر في ورقة نبات مجففة لتتشربها. وهو يقترح الشاي، لعلاج الأرق والضغط العصبي" . جربي الشاي المنوم

    5- إمنعي تشنجات قدميك بتناول الجبن السويسري: فهو يزيد من إمتصاص جسمك اليومي للكالسيوم والمغنيسيوم، متوفر في منتجات الألبان، مثل الجبن السويسري الذي يساعد على تقليل التشنجات كما يشجع على إطلاق أو تحرير هرمونات النوم، ليساعد على نوم هاديء ومريح بالليل.

    6- عودي نفسك على العصيدة: وهو نزع من العناصر الغذائية الرقيقة، التي تحضر بتسخينها في الماء أو الحليب . يفضل الحليب عن الماء. لإحتواء العصيدة على مستوى منخفض من glycaemic و سعرات حرارية قليلة وكمية متراكمة من الغذاء، التي تمنع من إزدياد السكر قبل النوم.

    7- إشربي لبن: إشربي كوب من اللبن الدافيء قبل ذهابك للنوم بساعة ونصف، يقول Dr. Isaac " يحتوي اللبن على Tryptophan الذي يمتص بسهولة أكثر عندما يكون الحليب دافيء". كما يحتوي الديك الرومي والتونة وزبدة الفول السوداني على Tryptopha .

    المشكلة: الإرهاق
    قد يؤدي الإحتراق النفسي والبدني إلى ضعف نظام المناعة والرغبة الشديدة في الطعام والرؤية الغير واضحة" . وهذا ما تؤكده أخصائية التغذية Dr. Daniel Sister التي تعمل بصالون التجميل بلندن والتي تقابل Lisa Snowdon بانتظام. وبدلا من الوصول إلى علاجات سريعة مثل الكافيين والحلوى، والتي تسبب هبوط في الطاقة. نقدم لك بعض العناصر الغذائية، التي تحافظ على مستوى السكر في الدم ثابتا وتحسن من صحتك.

    1- نظفي معدتك بتناول الكرفس: قد تسبب فترة الراحة بين قيامك بعمل معين في معدة ممتلئة الإمساك. الكرفس مادة مولدة للطاقة، ومادة طبيعية تعمل على تخلصك من المعدة الممتلئة، وذلك بالتخلص من المواد السامة" وهذا ما يؤكده Dr. Daniel

    2- إختاري العسل: قد يؤدي التعب إلى شعورك بالإحباط، ولكن العسل يثير إنتاج السيروتونين الذي يعمل على تغير مزاجك كما أنه شكل من أشكال الجلوكوز الذي يتحول بسهولة إلى طاقة.

    3- ركزي على الثوم : يعتبر هذا المنشط المعروف ممتاز في حالات التعب والإرهاق الذهني يعمل على إعادة نشاط القلب و زيادة تنظيفه للدم، ويحسن من وصول الدم للعقل.

    4- الجزر لإعادة الحيوية والنشاط : قد تؤدي نقص التمرينات إلى الإمساك، يعتبر الجزر مصدر جيد للألياف،ممكن أن يخفف من هذا الإمساك، لأنه يعمل على تحرير الطاقة أثناء اليوم.

    5- الكرنب للحفاظ على الصحة: " يحتوي الكرنب على المغنيسيوم، اليود والفيتامينات، وهو يزيد من نظام المناعة كما يعمل على التخلص من السموم، ويساعد عملية الهضم لتعمل بأكثر كفاءة.

    6- التوت لرؤية واضحة : عند إجهادك تبطيء عضلات عينك في التركيز، لذا تكون رؤيتك مشوشة. " التوت غني بالحديد و anthrocyanin والذي يعمل على إنسياب الدم، والذي يساعد العين بأن تؤدي وظيفتها بطريقة سليمة.

    تقول : Isabella Hervey" لزيادة الطاقة، عليك بتناول المكسرات. وللحصول على وجبة غذائية كاملة، عليك بتناول الأرز الأسمر، الخضراوات الخضراء والتفاح، لأن هذه العناصر الغذائية تعمل على تحرير السكر بمعدل بطيء، لتبقي مستويات السكر في الدم ثابتة".

    المشكلة : الضغط النفسي
    يقول Dr. John Briffa أخصائي الطب الموحد : " يعوق الضغط العصبي إنتاج الأدرينالين الذي يسبب القلق وخفقان القلب" .وهرمون الكورتيسول، الذي يسببه الضغط النفسي، يسبب إخماد نظام المناعة وفقدان الكالسيوم وتعطل البروتين في العضلات" لذا نقدم لك غذاءا يعمل على تهدئة أعصابك، ويبعد عنك المرض.
    يعتبر الغذاء الغني بالمغنيسيوم مهديء، لذا عندما أكون تحت ضغط، أتناول العناصر الغذائية الطازجة،مثل الخضراوات الطازجة، كالخيار والسبانخ. وأشرب عصائر غنية بالمغنيسيوم.

    1- إمنعي رغبتك في السكر بتناول التفاح : قد يؤدي الضغط العصبي إلى إزدياد رغبتك في تناول السكريات والكربوهيدرات. عليك بتناول التفاح، لإحتوائه على الألياف، والتي تخدع العقل بشعوره بالإكتفاء، التفاح ليس غني، ولكنه سهل الهضم. والأكثر أهمية أنه يثبت مستويات السكر في الدم، ويحافظ على مستوى الطاقة، لذا لن تشعري بحاجتك إلى وجبات خفيفة.

    2- حاربي القلق : ST JOHN’S WORT يدعى " Valium للأعشاب " . يحتوي St John’s Wort على hypericumالذي يساعد على التخلص من الإكتئاب والقلق. جربي كبسولات St John’s Wort متوفرة في محلات Holland&Barrett بسعر 11.99 جنيه إسترليني. ولكن عليك بسؤال طبيبك المختص أولا إذا كنت تأخذين أي علاج آخر.

    3- الفول السوداني لتثبيت مستوى الطاقة: " يقوم الفول السوداني والعدس بنقل مستوى ثابت من السكر إلى الدم، كما يساعد في تفاعل الضغط النفسي". وهذا ما يؤكده Dr. Briffa الذي فضل الحصاد الطبيعي Red Kidney Beans المتوفر في محلات Holland& Barrett .

    4- سمك السالمون يغذي عقلك : " فهو غني بعنصر أوميجا 3 والأحماض الدهنية، والتي تعتبر مهمة لتشغيل العقل" يقول : Dr. Briffa" تناول سمك السالمون بشكل منتظم يساعد العقل في أن يؤدي وظيفته بطريقة طبيعية، ويقلل من الضغط النفسي والعدوان". كبسولات زيت السمك بشكل يومي، لها نفس التأثير.

    5- جذور عرق السوس لتهدئتك : يساعد الجسم في التكيف مع الضغط النفسي، كما أن له تأثيره لتهدئة الأعصاب. يدعم غدد الأدرينال، ويمنع الضغط النفسي، المسبب للتعب. جربي عرق السوس.

    6- البذور للتخلص من التوتر : " المغنيسيوم المتوفر في البذور، معروف بتأثيره المريح على الجهاز العصبي". وهذا ما يؤكده Dr. Briffa بذور القرع الغنية بالزنك، تساعد على التخلص من التعب واللامبالاة. تناولك لبذور القرع بملء كف يدك يوميا ، من Holland & Barrett كفيل للقيام بهذا الدور.

    7- للحصول على الحديد من اللحوم الحمراء والسبانخ : يقول Dr. Briffa : "إذا كنت فاقدة للحديد ودائمة الشعور بالتعب والإحباط بدون معرفتك للأسباب". يمكنك الإستفادة من اللحوم الحمراء أو السبانخ ، فكلاهما غني بالحديد" .

    المشكلة : PMS
    يقول Dr. Issac مؤلف كتاب " Eat Yourself Happy متوفر بسعر 12.99 جنيه إسترليني : " يعاني 4 من كل 5 نساء من PMS بأعراض تتأرجح بين الإحباط وزيادة الوزن. وتبدأ هذه الأعراض بأسبوعين قبل الدورة الشهرية. وتبدأ هذه الأعراض في التدهور ببطء" .

    وتضيف أخصائية التغذية الطبيعية Karen Knowler : " اعملي على تكيف نظام رجيمك في هذا الوقت ".

    1- اللوز لتقليل حدة طبعك: فهو غني بفيتامين B والمغنيسيوم، ويساعد في زيادة مستويات السيروتونين. تقول Knower " قومي بتحضير حليب الجوز أو البندق، وذلك بخلط الجوز مع الماء. لتحليته ضعي بعض البلح المهروس ".

    2- الأرز الأسمر للشعور بالسعادة: " قد يسبب نقص فيتامين B إلى التعرض إلى مجموعة كبيرة من أعراض PMS . " تمنح هذه الحبوب العديد من الفيتامينات كما أنها تحافظ على مستويات السكر في الدم وتضيء مزاجك ".

    3- شعورك بالعزيمة مع الجرجير: قد يسبب فقدان الكثير من الدم خلال الدورة الشهرية أنيميا كما تؤدي إلى نقص الحديد، مما يسبب لك الشعور بالإرهاق. تنصحك Knowerبتناول الجرجير وخضراوات ورقية أخرى خضراء، لأنها غنية بالحديد .

    4- البطيخ لعدم ملء معدتك: عالجي الإحتفاظ بالسوائل والإمساك بالبطيخ ، فهو مصدر غني بالألياف والماء. تقول Knower : " عليك بتناوله قبل الوجبات الأساسية، ولا تعتبريه كحلوى لأنه سيؤدي إلى المزيد من إمتلاء المعدة، والتي قد تسبب الإهتياج والتخمر".

    5- البلح لمنع ولعك الشديد بالحلوى : إذا كنت ترغبين في الحصول على مزاج جيد قبل الدورة الشهرية، عليك بتناول البلح والفواكه المجففة، فهي لن ترضي فقط إستمتاعك بالحلوى، ولكن ستمنحك العديد من فيتامينات B والحديد.

    6- توازن الهرمونات مع MACA : " تعمل هذه الأعشاب على إبادة معظم أعراض PMS وهذا ما تؤكده Knower .

    7- تخلصي من آلام صدرك مع زيت زهرة الربيع الليلي: فهو غني بعنصر omega-6 والأحماض الدهنية.

    تقول : Jayne Middle miss " عندما أعاني من أعراض PMT فالقليل من الشيكولاتة تساعدني . أتناول أتناول الشيكولاتة السوداء، لإحتوائها على 70 % كاكاو ، لست في حاجة إلى تناول الكثير
    avatar
    لمسة حب
    وسام الكاتب المميز
    وسام الكاتب المميز

    المزاج : استهبل مرة ثانية
    انثى عدد الرسائل : 1150
    المزاج : كوكتيل
    الدولة : ارض الله الواسعه
    القسم المفضل : قسم الحياه
    السٌّمعَة : 3
    النقاط : 822
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    رد: جمالك + صحتك= حياة أفضل

    مُساهمة من طرف لمسة حب في 20/11/08, 09:20 pm

    حلو ياريت كل واحد منا يتبع هدي النصائح الغالية kool

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/12/17, 01:26 am