منتديات الزبيدي

انت لست عضوا في منتدياتنا
لم لا تنضم إلينا سجل الآن

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

لمسة حب - 1150
 
بنت زبيد - 881
 
الراغب - 818
 
Xman - 498
 
عضو محترف - 206
 
قطرة ندى - 166
 
مـ ح ـمد - 160
 
sag - 114
 
الحوت - 75
 
الاتحادي - 70
 

المواضيع الأخيرة

تصويت

من الأفضل بين هذه الألعاب
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
58% 58% [ 7 ]
25% 25% [ 3 ]
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 12


    نامي بعمق .. واستيقظي اصغر سنا

    شاطر

    الراغب
    عضو VIP
    عضو VIP

    ذكر عدد الرسائل : 818
    الدولة : اكتب اسم الدولة
    القسم المفضل : منتداك المفضل
    السٌّمعَة : 4
    النقاط : 412
    تاريخ التسجيل : 23/09/2008

    نامي بعمق .. واستيقظي اصغر سنا

    مُساهمة من طرف الراغب في 20/11/08, 02:34 am

    بعد يوم من الضغط العصبي، فليس هناك أفضل من الذهاب للنوم لثماني ساعات يمكنك من خلالها شحن بطارياتك، ولكنه ليس هذا فقط ما يمكنك الحصول عليه، فبينما يستريح جسمك فإن بشترتك تكون مشغولة بإعادة بناء وهيكلة نفسها من جديد، لذلك فإن النوم مهم جدا لبشرة صحية ونضرة .

    ويقول ستيوارت لونج –أحد مستشاري العناية بالبشرة –"خلال النهار، تكون بشرتنا في وضعية الدفاع عن نفسها وتتعامل مع المخاطر التي تتعرض لها مثل التلوث والرياح وحتي الضغط العصبي، ولكنها في فترة الليل تتحول إلي وضعية الإصلاح وإعادة بناء نفسها من جديد وتكوين خلايا جديدة،ولذلك من الحكمة وضع كريم الحماية المناسب للبشرة كل صباح.

    ولكن السؤال الأهم .. هل أنت بحاجة إلي كريم أخر عند ذهابك للنوم ؟.. الإجابة ..نعم ..فالبشرة تتصرف بشكل مختلف خلال الليل وسيساعدك الكريم علي إزالة المزيد من التجاعيد في هذه الفترة، وبذلك فإن استخدامك لكريم جيد سيساعدك علي تجديد بشرتك ويحسن من سلوكها وستيقظين ببشرة نضرة وجذابة ..في أحسن حال.

    وبما أن البشرة تتجاوب بفاعلية أثناء الليل فعليك إذن إتباع الخطوات التالية لضمان الحصول علي بشرة نضرة أثناء نومك.

    البداية الصحيحة
    • قومي بتنظيف البشرة جيدا قبل وضع الكريم وإلا كأنك تقومين بإدخال الأوساخ في مسام البشرة وننصحك باستخدام Garnier Skin Naturals Clean Detox Anti-Dullness Foaming Gel.
    •استخدمي منظف عميق للبشرة كل أسبوع لضمان فاعلية الكريم الذي تستخدمه ويمكنك استخدام Sanctuary Spa Collagen Boosting Mask.
    •إذا كنت تعانين من بعض الكلف أو النمش فإن الوقت قد حان لمعالجتها بإستخدام Garnier Skin Naturals Pure a Intensive Night Treatment Gel .

    أسرار المصل
    ذكرنا من قبل أن مزايا استخدام كريمات النهار والأن نفس الكلام ينطبق علي هذا المصل عند استخدامه ليلا حيث تعمل بفاعلية علي إزالة التجاعيد بفضل مكوناته الفعالة وسهولة إمتصاص البشرة له فكأنك تحقنين نفسك بجرعة من مضاد التجاعيد قبل وضع الكريم Ageral Intensive Peptide Serum .

    ويبدو أنه غال الثمن ولكن بضع قطرات منه تستمر مفعولها لوقت طويل فتعمل علي حصولك علي بشرة ناعمة ونضرة وتساعدها علي إزالة التجاعيد والخطوط التي تظهر مع تقدم السن.

    وللمزيد من العلاج الطبيعي يمكنك استخدام Yon Ka Alpha-Complex. الذي لا يعمل فقط علي إزالة التجاعيد الدقيقة بفضل تكوينه من أحماض الفواكة التي تعمل تنعيم وإشراق بشرتك ولكنها كذلك تعمل علي إزالة الخلايا الميتة التي قد تحول بشرتك إلي اللون الداكن وإذا كنت تودين إنفاق أموال أقل ..يمكنك استخدام Boost Botanics Face Mature Intensive Nourishing Serum. والذي يعمل علي إعادة الرطوبة الطبيعية لبشرتك التي قد تتعرض للجفاف الخطير أحيانا.

    وإن كنت لا تودين استخدام هذا المصل فإليك منتجات أخري يمكنك استخدامها كبديل للحصول علي بشرة صحيه، Clarins Fluid Peau Neve-Plus Night Lotion. والذي يعمل علي إعادة ترتيب خلايا البشرة وتجديدها والعمل علي الحفاظ علي نسبة الكولاجين بها، كما أنها تحتوي علي مكونات لا تسبب إثارة الجلد أو الحكة وبذلك يمكن استخدامها مع البشرة الحساسة.

    10 نصائح للنوم الهاديء:
    1- يقول دكتور جيرالدين هوراد رئيس جمعية المعالجة بالعطور والروائح" إن العطور الزيتية تساعد علي النوم حيث تعمل علي تهدئة المخ وجعله في وضعية (الغلق) بينما يهديء الجسم ويأخذ قسطا من الراحة.

    2- ضعي بعضا من زيت اللافندر عند أخذك حمام قبل النوم وضعي بعضا منه في وسادة نومك .

    3- قبل نومك.. لا تأكلي كثيرا، فتناولي بعض الموز أو بعض حبات التمر أو التين وذلك بحسب نصائح علماء التغذية.

    4- إن كنت تعانين من من التوتر فإن جسمك سيفقد الكثير من المغانسيوم لذلك تناولي المأكولات الغنية به مثل الأرز البني والمكسرت والحبوب.

    5- تجنبي شرب المشروبات التي تحتوي علي الكحول والكافين حيث أنها تتسبب في منعك من النوم بعمق وكذلك لا تأكلي الجبن أو اللحم أو الشيكولاتة أو السبانخ أو البطاطس أو الطماطم في أخر الليل حيث أنها تعمل علي تنبيه الدماغ وتجعلك مستيقظة.

    6- إن تناول البروتين مثل السمك واللحم والمكسرات والحبوب كل أربع ساعات يمنع هبوط نسبة السكر بالدم خلال الليل فقد تستيقيظين بسبب قلة نسبته بالدم.

    7- قيامك بعمل مساج وحمام لوجهك قبل النوم سيساعدك علي النوم بعمق لذلك ينصح خبراء العلاج بالعطور بتدفئة زيت زهرة البرتقال بيدك وعمل تدليك ومساج لوجهك لمدة 5 دقائق ثم إزالته باستخدام فوطة دافئة.

    8- يقول العلماء أن بعض قطرات من زيت شجرة الكستناء يعد علاجا جيدا وسيجعلك تنسين القلق الذي يؤدي إلي جعلك مستيقظة ومتوترة.

    9- اشربي كل صباح كوب من الماء الدافيء مع بعض العسل وعصير الليمون لموازنة نسبة ph أو الحموضة والقلوية بجسمك وبشرتك.

    10- إن لم يفلح كل ما سبق فقومي بطحن بعض من عشب نخيل الهند علي أخمص قدميك فستجدي في ذلك نفعا كبيرا.

    زيوت الوجه الطبيعية
    تعتبر زيوت الوجه الطبيعية بديلا جيدا وفعالا، فيمكنك تجربة Barefoot Botanicals Rosa Fina Face and Décolletage Oil. والذي يحتوي علي الكولاجين فيمكنك تدفئته بيديك وتدليك الوجه والرقبة والصدر به، وينصح باستخدامة للبشرة الجافة قبل وضع كريم النهار كما يقترح الدكتور (ماه هيسين) بوضع بعض من زيت الورد وزيت الرمان معا خلال الليل وسيمنحك الخليط تأثيرا رائعا وطبيعيا.

    العيون
    تتسم البشرة حول العين بالهشاشة والضعف إلي حد كبير لذلك تحتاج إلي عناية ومنتجات خاصة لا تسبب لها الكثير من الإثارة ويجب أن تستخدمي أقل كمية من تلك المنتجات بقدر المستطاع وتقومين بتدليكها باصبعك الصغير، فاستخدام كمية كبيرة مننها قد يسد المسام ويمنعها من التنفس وإنتفاخها أثناء الليل، وحاولي استخدام مصل وكريم من نفس الماركة لضمان تأثير قوي وفاعلية أفضل حيث يتم إنتاجهم ليتماشوا مع بعضهم البعض
    avatar
    لمسة حب
    وسام الكاتب المميز
    وسام الكاتب المميز

    المزاج : استهبل مرة ثانية
    انثى عدد الرسائل : 1150
    المزاج : كوكتيل
    الدولة : ارض الله الواسعه
    القسم المفضل : قسم الحياه
    السٌّمعَة : 3
    النقاط : 822
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    رد: نامي بعمق .. واستيقظي اصغر سنا

    مُساهمة من طرف لمسة حب في 20/11/08, 08:22 pm

    اسعدتني كثيرا بطيب طلتك مشكور على الموضوع وعلى فكره ترا السيريوم جدا جدا مفيد وهذا من تجربة

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/12/17, 01:33 am