منتديات الزبيدي

انت لست عضوا في منتدياتنا
لم لا تنضم إلينا سجل الآن

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

لمسة حب - 1150
 
بنت زبيد - 881
 
الراغب - 818
 
Xman - 498
 
عضو محترف - 206
 
قطرة ندى - 166
 
مـ ح ـمد - 160
 
sag - 114
 
الحوت - 75
 
الاتحادي - 70
 

المواضيع الأخيرة

تصويت

من الأفضل بين هذه الألعاب
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
58% 58% [ 7 ]
25% 25% [ 3 ]
8% 8% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 12


    لعبة فديو تكتشف تلافيف الخوف

    شاطر
    avatar
    لمسة حب
    وسام الكاتب المميز
    وسام الكاتب المميز

    المزاج : استهبل مرة ثانية
    انثى عدد الرسائل : 1150
    المزاج : كوكتيل
    الدولة : ارض الله الواسعه
    القسم المفضل : قسم الحياه
    السٌّمعَة : 3
    النقاط : 822
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    لعبة فديو تكتشف تلافيف الخوف

    مُساهمة من طرف لمسة حب في 14/12/08, 03:26 am

    كشفت لعبة تشبه لعبة الفيديو، تُستخدم خلالها صعقات كهربائية ضد اللاعبين، عن رد فعل الدماغ حيال الخطر المحدق.

    وأظهر جهاز مسح إلكتروني أن المشاركين في التجربة، يستخدمون مناطق مختلفة من الدماغ، وفقا لمستويات الخطر الذي يتخيلون أنه يهددهم.

    وأظهر الجهاز، أن النشاط الدماغي ينتقل من مقدمة المخ إلى المنطقة الوسُطى، مع تعاظم الخطر، وتحول القلق إلى الذعر.

    وقال الباحثون الذين نشروا بحثهم في مجلة ساينس (العلم)، إن تغير مستويات ردود الفعل ضروري من أجل البقاء.

    وقال الدكتور دين موبس من جامعة كوليدج لندن، وأحد مؤلفي المقال: "لولا الخوف، لن يمكن للحيوانات أن تتفاعل مع الخطر."

    و قال هذا الباحث، إن غياب الشعور بالخوف، طريقة خاطئة للاستمرار.

    كر وفر

    طلب الفريق من المتطوعين، المشاركة في لعبة فيديو، وأن يحركوا مثلثات زرقاء عبر متاهة ثنائية الأبعاد، وتجنب النقط الحمراء "المفترسة". وإذا ما أخفق اللاعب في ذلك تلقى صعقة كهربائية عن كل مثلث "سقط ضحية" النقاط الحمراء.

    وأثناء اللعب، استخدم الدكتور موبس صنفا من أجهزة المسح الألكترونية، لمراقبة نشاط دماغ اللاعبين.

    وأظهر الجهاز المناطق التي تدفق إليها الدم بنسب عالية. وأوضح الباحث قائلا: "كلما كانت كمية الدم المتدفقة كبيرة، كانت المنطقة الدماغية نشطة."

    وكلما كانت النقاط المفترسة بعيدة شيئا ما تدفق الدم إلى مقدمة القشرة الدماغية.

    وتنشط هذه المنطقة عندما يكون المرء عند مستوى الشعور بالقلق، وتساعده على تنسيق عملية الفرار، لتجنب الخطر". ولكن عندما تقترب النقاط الحمراء في لعبة الفيديو كثيرا، يتدفق الدم بكميات أكبر إلى مناطق وسط الدماغ.

    ويقول الدكتور موبس إن هذه المنطقة هي التي تتحكم في ردود الفعل الغرائزية، من قبيل الفرار أو المُقاومة.

    ويضيف الباحث قائلا: "عندما يتطلب الأمر باتخاذ قرار سريع، فإن منطقة الدماغ الوسطى، قد تعرقل نشاط قشرة مقدمة الدماغ. فكلما اقترب الخطر صار رد الفعل مندفعا أكثر، وتضاءلت حرية الإرادة

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/12/18, 06:23 pm